لاحظت صحيفة فاينانشال تايمز أن "... واحدة من أفضل جداً..." صورة / svg + xml

أفضل كافيار في العالم

أفضل كافيار في العالم

مع هذا العدد الكبير من أنواع الكافيار هناك، يمكن أن يكون تحديا لتحديد أي واحد هو أفضل. ومع ذلك، يمكن دراسة الموائل الطبيعية من سمك الحفش (كونه بحر قزوين) تقديم المزيد من التبصر في ما هو متاح، وما هو أفضل نوعية الكافيار في العالم.

ومن المعروف أن الكافيار الإيراني هو الأفضل هناك، وذلك بفضل نسيجه المذهل وذوقه الملائكي، ولكن أي الأنواع المتاحة هي على رأس القائمة؟

إذا كنت مهتما لمعرفة المزيد عن أصول ما هو أفضل الكافيار في العالم؟ هنا أدناه سوف ندرس أفضل ثلاثة أنواع المتاحة في السوق. تعتبر أعلى جودة من الكافيار الفاخرة المتاحة، وهذه الأصناف الثلاثة أدناه رتبة في الجزء العلوي من التسلسل الهرمي في كل مرة.

سمعة إيران الممتازة لإنتاج الكافيار المثالي ذات شهرة عالمية. كانت إيران، ولا تزال، تعتبر الدولة الوحيدة المطلة على بحر قزوين والتي تم اعتمادها دولياً على أنها لا تدفع سكانها المحليين من سمك الحفش إلى الانقراض - فمصايدها تضمن أنه من خلال تخزين البحر بملايين سمك الحفش الصغير والحفاظ على سجلات الصيد الدقيقة، فإنها سوف تحقق الاستقرار في سكان سمك الحفش في مياه بحر قزوين.

بيلوغا كافيار

المعروفة باسم النوع الأكثر رواجا وتكلفة المتاحة، بيلوغا الكافيار ينشأ في بحر قزوين، وكما هو معروف أيضا باسم الحفش هوسو هوسو. وقد انخفضت هذه الأسماك المرغوبة التي كانت ذات يوم من الأنواع البارزة والزفيرة في بحر قزوين،ويرجع ذلك جزئيا إلى الإفراط في الزراعة؛ جعل الكافيار من بيلوغا موردا أكثر المطلوب. ويعتبر الكافيار الإيراني من هذه الأسماك غير العادية على نطاق واسع أفضل في العالم.

ينشأون ما يصل إلى 30 قدما في الطول، ومع كل أنثى قادرة على عقد ما يصل إلى 100 رطل من رو في الحجم الكامل، وهناك سبب قد تم صيدها بيلوغا بالطريقة التي لديها. مع كل أنثى تأخذ 18 عاما لا يصدق إلى أن ينضج، وعملية إنتاج الكافيار طويلة وتتطلب الصبر، ولكن في نهاية المطاف هو الأكثر حساسية، لذيذ وممتعة في العالم نتيجة لذلك. تقدم أوشيانا المزيد من البصيرة في هذه الأسماك الرائعة.

أوسيترا الكافيار

أصغر في الحجم أن عالية مطمعا بيلوغا الكافيار، وهذا واحد مصنوع من رو من الحفش أويسترا الفارسية ، وهي أنواع أصغر وأقل المهددة بالانقراض من سمك الحفش التي هي أصلية في بحر قزوين. في حين أن هذه الأسماك تنبع من بحر قزوين، يتم زراعة الكافيار أوسيترا أقل جودة في أقل من المزارع المثالية في أوروبا وإسرائيل حيث الربحية على المدى القصير هي الأولوية وليس إنجاز الطهي.

الكافيار أوسيترا لديه على نحو سلس، زبد تقريبا والجوز القائم على كثافة. وهذا يجعلها الخيار الأمثل للعديد من عشاق الكافيار الذين يتمتعون بطعم مختلف لبيلوغا. على عكس الكافيار بيلوغا النقي، كانت هناك تقارير من هذا النوع قادمة من مجموعة متنوعة من الأنواع الهجينة في المزارع الأوروبية. عند شراء أوسيترا الكافيار من بحر قزوين موناركي، سوف يكون فقط تناول الطعام النقي أوسيترا. نحن لا تنتج فعالة من حيث التكلفة والاستعاضة عن"الهجينة".

سيفروجا كافيار

بديل لOsetra، وهذا هو أيضا من مصدرها من هذا الكافيار جميلة المظهر من بحر قزوين. وهو مشابه في ملفه الشخصي لطعم أوسيترا، ومرة أخرى هو بديل أقل تكلفة للكافيار بيلوغا نادرة وفاخرة. كافيار سيفروجا, جنبا إلى جنب مع أوسيترا, هو منتج فاخر في حقها. مع ثماني سنوات فقط اللازمة لإنتاج رو للكافيار، وهذه الأسماك هي الأكثر ملاءمة من ثلاثة للزراعة المستدامة.

هذا النوع هو أيضا أكثر سهولة المتاحة بالمقارنة مع الكافيار بيلوغانادرة ومطمعا ، والتي تقدم طعم متفوقة والملمس في المقارنة. كل من سيفروجا وأويسترا هي الخيار المثالي لأولئك الذين يتمتعون الكافيار بانتظام، في حين أن إيران بيلوغا يوفر تجربة فاخرة في نهاية المطاف وهذا مرة واحدة في العمر.

"عندما كنت تذوق البرية الايرانيه الكافيار في أفضل ما في وسعها، انها شيء لا يصدق: 3 نجمة ميشلان الشيف إريك ريبير.

 

وقال رود ميتشل، صاحب شركة براون للتجارة: "إنه الأفضل في العالم"، وهو معروف من قبل خبراء الأعمال بأنه أفضل الكافيار الذي يمكنك شراؤه... وقال ميتشل ان الكافيار الايراني متفوق بسبب سلسلة من التلال التي تمتد الى وسط بحر قزوين. الجانب الإيراني أعمق وأكثر برودة وأنقى، مما يؤدي إلى نوع مختلف من الأسماك عن تلك الموجودة في الشمال: وكالة أسوشيتد برس. بانجور ديلي نيوز ; بانغور، أنا[بانغور، أنا] 23 أيار/مايو 2000: 1.

 

"الإيرانيون لديهم ضوابط أفضل للجودة لأن نظامهم السياسي أكثر استقراراً. أيضا، سمك الحفش في جنوب بحر قزوين أكبر ولا يخضع للصيد المفرط": غوردون رامزي

اختيار الكافيار عالية الجودة

هل تتساءل عن كيفية اختيار منتجات عالية الجودة التي يبهج براعم الذوق الخاص بك؟ العديد من العوامل الخوض في إنتاج الكافيارفي العالم الأكثر استثنائية ; من سمك الحفش المستخدمة لإنتاج المنتج، إلى كيفية زراعتها، ونوعية المياه التي يعيش فيها، والغذاء الذي يأكله قبل عملية الرو. كما هو الحال مع العديد من المنتجات الحيوانية، فإنه ليس من المستغرب أن أقرب الكافيار القانوني إلى واحد البرية، هو من المزارع الخاصة الأقرب إلى الموئل الطبيعي لأصولها. محاولة لتجاوز أو خداع الطبيعة الأم هو ببساطة غير ممكن.

مزرعة تربية الأسماك للكافيار الطازج فقط لا يكون لها نفس النتائج عندما المياه والأطعمة المستخدمة ليست من الغلاف الاقتصادي حيث ينمو بشكل طبيعي. له تأثير كبير على الطعم والجودة الغذائية للكافيار. يعتبر بحر قزوين بيئة مثالية للكافيار الأكثر استثنائية ولذيذاً ومتألقاً في العالم، وذلك بفضل هذا الموقع الفريد والمتميز. في حين أن الكافيار سمك الحفش هو أعلى تصنيف هناك، وأنواع أخرى، مثل سمك السلمون رو، تعتبر من الطراز العالمي أيضا.

في بحر قزوين Monarque، هذه النوعية هي ذات شقين. سواء من خلال استخدام الكافيار بيلوغا، الذي يعتبر الأفضل في العالم ، وبسبب الطريقة التي يتم إنتاجها. العمل مع المستدامة، البرية ولدت بيلوغا يضمن أن جميع الكافيار الذي تنتجه بحر قزوين موناركي هو من أعلى نوعية ممكنة. وينعكس هذا في الملمس المذهل ، والذوق المتعالي ، أن العلامات التجارية الأخرى لا يمكن أن تتطابق

من أين يأتي أفضل الكافيار في العالم؟

1. تأكد من التحقق من كل من الظهر والجبهة من القصدير الكافيار

من المهم جدا للتأكد من أن ننظر على القصدير بأكمله والتحقق من الخلف عن كثب، فضلا عن الجبهة. هذا لأنك ستحتاج أيضًا إلى فحص علامة CITES، التي تشبه هذا:

ما هو الكافيار

وقد تم تصميم الجزء الأمامي من القصدير الكافيار لجذب انتباهكم. لكن هذا كل ما يفعله لا يقول الكثير عن الكافيار – وهذا أمر مهم أن نعرف. منذ نوعية الكافيار لديها مجموعة واسعة من أنك تريد التحقق قبل الشراء.

إن تسمية اتفاقية CITES مهمة للغاية، لأنها تمثل معياراً يتم إنفاذه بصرامة في جميع أنحاء العالم.

To begin with, the CITES label will let you know from which country the caviar originated from. For example; “RU” or “IR”, then the caviar originates from the Caspian Sea (“RU’ standing for Russia and “IR” standing for Iran). These two indications will tell you that the caviar represents the highest quality/grade. Always rely on what the CITES label says. When you purchase caviar online, you’ll want to make sure that a photo of the CITES label on the back of the caviar tin is represented and that the photo is easily readable.

إذا رأيت شيئا مختلفا في شفرة المصدر، فلن يتم شراء الكافيار أعلى درجة التي كنت تتوقع.

2. أن نكون حذرين من مراحل مثل; "التقاليد الإيرانية"، "الأسلوب الإيراني"، "التقليد الروسي"، "الطريقة الروسية" و "الطريقة الفارسية". هذه العبارات لا تشير إلى الكافيار من إيران أو روسيا

من السهل العثور على علب مختلفة من الكافيار الذي يظهر فيه أمام القصدير الكافيار العبارات المذكورة أعلاه. ولا يشير ذلك بأي حال من الأحوال إلى أن الكافيار نشأ من بحر قزوين. وسوف يكون لا يزال الكافيار، ولكن يمكن أن تنشأ من. ألمانيا وإسبانيا وفرنسا والصين وسيتم زراعتها خارج الموائل الطبيعية للحفش.

في الأساس، "التقليد" أو "الأسلوب" لا يشير إلى "أصل" الكافيار أو "الموقع". هذا هو السبب في أنك تريد أن تحقق بعناية التسمية CITES على الجزء الخلفي من القصدير الكافيار.

3. مثل أي منتجع جيد ، "الموقع يهم" "الأنواع" أيضا المسائل

عندما تفكر في المياه النظيفة لجنوب بحر قزوين، تفكر في سمك الحفش الذي كان موجودا هناك لعشرات الملايين من السنين. لقد سبحوا لتلك المياه عندما حكمت الديناصورات كوكبنا وبقيت كما هي تقريباً على الـ(يون) لسوء الحظ، بسبب دورة تربية طويلة، أصبحت الحفش مهددة بالانقراض. (ملاحظة: يتطلب سمك الحفش 20 سنة لبلوغ السن التي يمكن أن تتكاثر فيها). وبسبب هذا، سنت حكومات العالم قوانين تحمي أصناف سيفروجا وأوسيترا وبيلوغا. وقد فرضوا عقوبات خطيرة على انتهاك قوانين الأنواع المحمية.

وبسبب هذا، لا يسمح لصيد الكافيار إنتاج الأنواع في المياه المفتوحة. لذلك، يجب أن يكون كل الكافيار الذي يستهلك الآن في المزرعة. ولكن، فقط في إيران يمكنك العثور على المزارع التي تحتوي فعلا على مياه بحر قزوين. تحتوي مياه بحر قزوين على العوالق النباتية التي تحتاجها الأسماك لنظامها الغذائي. لقد جرت محاولة جهود زراعة الأعضاء – ولكن فشلت جميعها. الرجل ليس لديه القدرة على تكرار الطبيعة الأم! 

ولنتأمل هنا على سبيل المثال أن المزارعين من فرنسا يمكنهم إزالة الأسماك من مياه بحر قزوين، لكنهم لا يستطيعون زرعها بشكل صحيح إلى فرنسا. وهو يتعارض مع كل من الأخلاق وقوانين الاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن أبداً لمزارع المصانع الفرنسية أن تكرر الخبرة والمعرفة في مجال رفع الكافيار البيلوغا الأصيل. لا يمكن حتى أن يتم ذلك مع "التكنولوجيا العالية" الحالية. أنت فقط لا يمكن تكرار ما استغرق الطبيعة الأم الملايين من السنين من أجل الكمال. ومع ذلك ، فإنها تبقي على محاولة (وبالطبع ، فشل) ، وعلى استعداد لتمرير فشلها إلى المستهلك (أنت).

يستغرق وقتا طويلا جدا حتى لبدء زراعة الحفش. ولا يمكن تقصير فترة العشرين سنة الضرورية ولا يمكن للتكنولوجيا أن تتغلب على ذلك. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن ما هو الكافيار وأين يأتي الكافيار من يمكنك قراءة هاتين المادتين.

رموز المصدر من الكافيار أغلى

لا تنخدع بكل الأسماء المختلفة على علب. وهنا رموز الأنواع للبحث عن. إذا لم تظهر على علب، كنت فقط لا تحصل على أفضل الكافيار في السوق اليوم.

 

الاسم(الأسماء) الشائعة الانواع الموئل الأصلي   رمز الأنواع
بيلوغا هوسو هوسو بحر قزوين HUS
أوسيرترا أينسيسر غيلدينستاتي بحر قزوين GUE
سيفروجا أينسينسر ستيلاتوس بحر قزوين الظريف

 

أوسيرترا فارسي أينسينسر بيرسيكوس بحر قزوين في

 

 

4. الكافيار النقي مقابل الهجين

إذا قمت بالتحقق من رقم "لوت"، يمكنك حتى معرفة سمك الحفش الفعلي الذي تم حصاد الكافيار منه. وهذا سوف يسمح لك لشراء علب متعددة من سمكة معينة. إذا كنت ترغب، قد تحصل حتى على تقرير الحمض النووي عن طريق إرسال عينة الكافيار إلى منشأة اختبار. وبهذه الطريقة، يمكنك مقارنة النتائج مع تلك التي هي في ملف دائم مع المسؤولين والعلماء CITES.

وهذا يعني أن كل علبة من الكافيار يمكن أن تكون موجودة في قاعدة بيانات CITES. لذلك يمكنك أن تتأكد من أن كل القصدير فريدة من نوعها تماما. يمكن أن يكون هناك 100 علب من الكافيار من كل سمكة على حدة. وبسبب هذا النظام الصارم، يمكنك تحديد، من قانون اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض، ما إذا كان القصدير من سمكة واحدة فقط أو إذا كان القصدير الهجين.

5. معالجة معقدة من الكافيار في مصدره

تقنية معالجة الكافيار من أجل إخراج نكهته الرائعة لها تاريخ يعود لعشرات القرون. وهي ترتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ بلاد فارس وشواطئها في بحر قزوين.

ومع مرور الوقت، لم يُتَمَكَّن من أن يُـم وقد وجدت الممالك، القيازار، والأقطاب والإمبراطوريات واختفت، وقد تمتعت كل واحد منهم نكهة الكافيار فريدة من هذه المنطقة. هذه النكهة تكمن في الكافيار الذي نقدمه.

أكثر من بدعة عابرة أو بعض حساسية بسيطة ، يتم دمج الكافيار مع قيمة غذائية كبيرة. وقد تم تسليم وصفة معالجة الكافيار في منطقة بحر قزوين تقليديا من جيل عائلة إلى آخر. وقد عاشت هذه العائلات وعملت في هذه المنطقة لعدة قرون.

وبطبيعة الحال، تم الاحتفاظ بالأساليب الدقيقة للمعالجة سرية. ومع ذلك، يتم تنفيذ المعالجة تحت التدقيق العلمي. وهذا يضمن أن الأجيال القادمة سوف تتمتع بالضبط نفس, نكهة غنية في القرون المقبلة. وغني عن القول إن المنتجين الأجانب لا يحصلون على هذه الأسرار التي تخضع لحراسة مشددة. فقط الأفراد المحددين على وجه التحديد يملكون فهم معالجة الكافيار في بحر قزوين. هؤلاء الأفراد المحترمون لا يمكن أن يتألفوا إلا من إيرانيين فخورين جداً ببلدهم وتراثهم!

6- البسترة

تماما كما تفعل مع أي طعام قابل للتلف، سوف تحتاج إلى التحقق من "أفضل المستهلكة من قبل" التاريخ. سوف تجد هذا عموما على القصدير، حيث ستجد رقم الكثير.

من المهم أيضا أن نلاحظ أن معظم الكافيار الذي يأتي من مزارع الكافيار الأوروبية سوف تحتوي على الملح اضافية. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الكافيار فقط لا يمكن أن تتطابق مع نوعية الكافيار بحر قزوين الحقيقي.

مجرد أخذ لحظة واسأل نفسك – هل تريد حقا لشراء حساسية مثل الكافيار دون أي إشارة إلى متى تم حصاد الكافيار, عندما تم تعبئتها وعندما يكون جاهزا للانتهاء? إذا كنت تريد معرفة المزيد عن اللغة التقنية المستخدمة يرجى قراءة هنا.

سمك الحفش الكافيار
مؤشر الجودة طريقة التقييم أعلى درجة الدرجة رقم 1 الصف رقم 2 مبستر²
أصل الكافيار والأسماك سبيسي المياه الطبيعية لبحر قزوين، شهادات الجودة للعلامة CITES، تاريخ التاريخ الزمني بيلوغا، أويسترا وسيفروغا المستزرعة باستخدام مياه بحر قزوين الطبيعية. وإيران وروسيا هما المنتجان الوحيدان اللتين تقومان بذلك. بيلوغا، أويسترا وسيفروغا جميع أنواع الحفش الأخرى المستزرعة باستخدام مياه بحر قزوين الطبيعية. وإيران وروسيا هما المنتجان الوحيدان اللتين تقومان بذلك. البسترة غالباً ما لا يذكر على التسمية. الأنواع غير المُزدَلَة
الأنواع غير المُزدَلَة قد تكون الأنواع مُتداخلة
لون البصرية، في ظل حالة الإضاءة الموحدة لون متجانس. بيلوغا: رمادي فاتح. Oscietre: ظلال صفراء أو بنية طفيفة في لون رمادي أسود أساسي. بيلوغا الأبيض الرمادي وظلال أوسييتر غولديش هي النوادر لون متجانس. رمادي فاتح، رمادي داكن، أسود، مصفر، بني، مخضر أي لون. خليط اللون مقبولة أي لون. خليط اللون طفيف مقبول. قد يكون اللون أكثر شحوبا من غير المبستر

 

مظهر مرئي، فوق طاولة االبلق بيض مستدير أو ممدود قليلاً، ثابت، مرن، مفصول بسهولة، لا بيض مكسور أو أنسجة متبقية؛ رطبة معقولة وتناوب داخل جرة في درجة حرارة الغرفة بيض مستديرة أو ممدود ولكن ضعيفة قليلا; بعض وجود الأنسجة المتبقية. رطبة أو جافة وبالكاد تدور داخل جرة في درجة حرارة الغرفة البيض ضعيف وتمسك معا في كتل; عندما البيض المنفصل قد تنفجر؛ العصائر المفرطة صدر على قاع حاوية أو الجفاف المفرط. عدد كبير من البيض والأغشية المتفجرة. البيض المجفف أكثر من البيض أكثر حزما من البيض غير المبستر، وسهلة لفصل؛ وجود كتل وبعض عصير مقبول

سمك الحفش وسمك السلمون رو ليست عرضة جدا للجهود الرامية إلى إعادة تعريف نكهة جيدة والملمس لأن التصور ما يشكل طعم جيد في هذه المنتجات راسخة، انظر الجداول أدناه.

 
مؤشر الجودة طريقة التقييم أعلى درجة³ الدرجة رقم 1 الصف رقم 2 مبستر²
حجم البيض³ صف البيض فوق مسطرة 10 سم وقياس جميع البيض من حجم واحد، سواء كان كبيرا أو متوسطا بيض من أي حجم واحد حجم البيض والخليط ومقبولة بيض من أي حجم واحد

 

رائحه عضوي، في درجة حرارة الغرفة نموذجي لالحفش، حلوة وطازجة؛ خارج الروائح غير مقبول

 

ضعيفة رائحة سمك الحفش نموذجية، لا الأبواب مقبولة طفيف، حاد، الحامض، الخميرة، مستقرة خارج رائحة مقبولة نموذجي لالحفش المبستر. رائحة الفينول
  الروائح الهجومية غير مقبولة
الذوق والاتساق تذوق متعدد عضوي من أجزاء صغيرة في درجة حرارة مبردة نموذجي لالحفش صفار، حساسة، العشبية مقبولة، غنية ودائمة. أغشية البيض تذوب تاركة انطباعا سائلا لزجا لطيفا

 

نموذجي لحفش بعض الخسارة من صفار والثراء; عشبي ولكن ليس الموحلة أو غيرها من غير الهجومية بعد الطعم مقبول. أغشية البيض الفردية يمكن التعرف عليها قليلا. بعض الحدة؛ عشبي أو موحلة بعد طعم مقبول. طفيف المر أو الحاد والمرارة طعم مقبول. نكهة سمك الحفش ضعيفة، وليس هجومية، تتداخل النكهات. الإفراط في التجفيف، والجفاف يمكن التعرف عليها وفقدان كامل لظاهرة ذوبان الغشاء نموذجي للكافيار المبستر. معتدل، تعديل صفار نكهة لطيفة. غشاء البيض هو أكثر صرامة من الكافيار غير المبستر، مضغ طفيف مقبول

 

الملوحة⁴% حسب الوزن أي طريقة مفيدة 2.5 إلى 3.5 3.3 إلى 4.5 3.3 إلى 5.0 2.5 إلى 4.0

 

ملاحظات بشأن الجدول أعلاه
1 يستخدم مصطلح "كافيار الحفش" العام لجميع أنواع سمك الحفش. كلمة "malosol" تعني في الروسية "منخفضة المملحة". عادة ما يكون انخفاض الملوحة مرادفا للجودة العالية ولكن غالبا ما يساء استخدام الكلمة وفي الواقع هو مجرد وسيلة للتحايل التسويق. كلمة "الطازجة" ينبغي أن يعني غير مبستر.
2 من حيث المبدأ، يمكن صنع الكافيار المبستر من جميع الدرجات المدرجة، إذا كان رو الطازجة. لا يتم تصنيف الكافيار المبستر أكثر ويشكل درجة منفصلة.
3 تصطف بيض سمك الحفش الممدود على طول المحور الأكبر. بيض كبير 3 مم وأكثر، متوسطة 2.5 إلى 3 ملم والبيض الصغير أقل من 2.5 ملم. بيض السلمون: بيض كبير يزيد على 4 مم، متوسطة من 3 إلى 4 ملم، بيض صغير أقل من 3 ملم.
4 وفقا للمعايير الإيرانية، لا تتم معالجة الكافيار مع ملوحة أقل من 2.0٪ إلا بناء على أوامر خاصة. تتم معالجة الكافيار الأقل المملح غير المبستر فقط على أوامر خاصة.

Best Caviar in the World

Best Caviar in the World

With so many species of caviar out there, it can be challenging to decide which one is the best. However, examining the natural habitat of sturgeon (being the Caspian Sea) can offer more insight into what’s available, and what is the best quality caviar in the world.

It is a well-known fact that Iranian caviar is the best out there, thanks to its incredible texture and angelic taste, but which of the types available are the top of the list?

Interested to learn more about the origins of what is the best caviar in the world? Here are the best three types available on the market. Considered the highest quality of luxurious caviar available, these three varieties rank at the top of the hierarchy every time.

Iran’s stellar reputation for the production of exemplary caviar is world-renowned. Iran was, and still is, seen as the only Caspian state that was internationally certified as not driving its local sturgeon population to extinction – its Fisheries ensure that by stocking the sea with millions of baby sturgeon and keeping careful catch records, they will stabilize the sturgeon population in Caspian Sea waters.

Beluga caviar

Known as the most sought-after and expensive type available, Beluga caviar originates in the Caspian Sea and is also known as the Huso Huso sturgeon. Once a prominent and plentiful species in the Caspian Sea, this coveted fish has reduced in population in part due to over-farming; making caviar from the Beluga an even more desired resource. Iranian caviar from these extraordinary fish is widely considered the best in the world.

Growing up to 30 feet in length, and with each female capable of holding up to 100 pounds of roe at full size, there’s a reason the Beluga has been fished the way it has. With each female taking an incredible 18 years to mature, the process of producing caviar is long and requires patience, but ultimately is the most delicate, flavourful and enjoyable in the world as a result. Oceana offers more insight into these fascinating fish.

Osetra caviar

Smaller in size that the highly-coveted Beluga caviar, this one is made from the roe of the Persian Osetra sturgeon, a smaller and less endangered species of sturgeon that is native to the Caspian Sea. While this fish originates from the Caspian Sea, a lower quality Osetra caviar is farmed in less than ideal farms in Europe and Israel where short-term profitability is priority and not culinary achievement.

Osetra caviar has a smooth, almost buttery and nut-based intensity. This makes it the perfect choice for many caviar-lovers who enjoy a different taste to Beluga. Unlike pure Beluga caviar, there have been reports of this type coming from a variety of hybrid species in European farms. When buying Osetra Caviar from Caspian Monarque, you will only be eating pure Osetra. We don’t produce cost-efficient and substitute “hybrids“.

Sevruga caviar

An alternative to Osetra, this beautiful-looking caviar is also sourced from the Caspian Sea. It is similar in its taste profile to Osetra, and again is a less costly alternative to the rare and luxurious Beluga caviar. Sevruga caviar, along with Osetra, is a luxury product in its own right. With only eight years required to produce the roe for caviar, these fish are most suited of the three to sustainable farming.

This type is also more readily available in comparison to the rare and coveted Beluga caviar, which offer superior taste and texture in comparison. Both Sevruga and Osetra are an ideal choice for those who enjoy caviar regularly, while Iranian Beluga provides the ultimate luxurious experience that’s once in a lifetime.

“When you’re tasting wild Iranian caviar at its best, it’s something unbelievable: 3 star Michelin chef Eric Ripert.

 

“It’s the best in the world,” said Rod Mitchell, owner of Browne Trading Co. “It’s known by connoisseurs as the finest caviar you can purchase…Mitchell said Iranian caviar is superior because of a ridge that runs down the middle of the Caspian Sea. The Iranian side is deeper, colder and purer, giving rise to a different type of fish than that found in the north: The Associated Press. Bangor Daily News ; Bangor, Me. [Bangor, Me]23 May 2000: 1.

 

“The Iranian have the better quality controls because their political system is more stable. Also, the sturgeons in the south of the Caspian Sea are larger and not subject to overfishing”: Gordon Ramsay

Choosing high quality caviar

Are you wondering how to choose high-quality product that delights your taste buds? Many factors go into producing the world’s most exceptional caviar; from the sturgeon used for the production of the product, to how it is farmed, the quality of the waters it lives in, the food it eats all prior to the roe process. As with many animal-based products, it’s not a surprise that the closest legal caviar to wild one, is from special farms closest to the natural habitat of their origins. Attempting to bypass or hoodwink Mother Nature is simply not possible.

Farm-raising fish for fresh caviar just doesn’t have the same results when the waters and foods used are not from the ecosphere where it naturally grows. The Caspian Sea is considered the perfect environment for the world’s most exceptional, flavourful and resplendent caviar, thanks to this unique, distinct location. While sturgeon caviar is the top rated out there, other types, such as salmon roe, are considered world-class also.

At Caspian Monarque, this quality is twofold. Both through the use of Beluga caviar, which is considered the best in the world, and because of the way it is produced. Working with sustainable, wild-bred Beluga ensures that all caviar that Caspian Monarque produces is of the uppermost quality possible. This is reflected in the stunning texture, and transcendent taste, that other brands just can’t match

Where does the best caviar in the world come from?

1.    Make sure to check BOTH the back and the front of the caviar tin

It’s very important to make sure that you look over the entire tin and check the back closely, as well as the front. That’s because you’ll also want to examine the CITES label, which resembles this:

what is caviar

The front of the caviar tin has been designed to catch your attention. But that’s about all that is does. It doesn’t say much about the caviar – and that’s important to know. Since caviar quality has a wide range that you’ll want to verify prior to purchasing.

The CITES label is extremely important, since it represents a standard that is strictly enforced worldwide.

To begin with, the CITES label will let you know from which country the caviar originated from. For example; “RU” or “IR”, then the caviar originates from the Caspian Sea (“RU’ standing for Russia and “IR” standing for Iran). These two indications will tell you that the caviar represents the highest quality/grade. Always rely on what the CITES label says. When you purchase caviar online, you’ll want to make sure that a photo of the CITES label on the back of the caviar tin is represented and that the photo is easily readable.

If you see something different in the Source Code, you won’t be purchasing the highest grade caviar that you are expecting.

2.     Be wary of phases such as; “Iranian Tradition”, “Iranian Method” , “Russian Tradition”, “Russian Method” and “Persian Method”. These phrases do NOT indicate caviar from Iran or Russia

It’s easy to find various tins of caviar in which the caviar tin front shows the phrases mentioned above. In no way does this indicate that the caviar originated from the Caspian Sea. It will still be caviar, but it can originate from; Germany, Spain, France, China and will be farmed well outside the sturgeons natural habitat.

Basically, “tradition” or “method” doesn’t indicate the caviar’s “origin” or “location”. This is why you want to carefully check the CITES label on the back of the caviar tin.

3.     Like any good resort, “Location Matters” “Species” also matters

When you consider the clean waters of the southern Caspian Sea, you think of the Sturgeon that have existed there for literally tens of millions of years. They swam those waters when the dinosaurs ruled our planet and have remained virtually the same over the eons. Unfortunately, due to a lengthy breeding cycle, the Sturgeon have become endangered. (Note: a Sturgeon requires 20 years to reach the age when they can breed). Because of this, world governments have enacted laws that protect the Sevruga, Osetra and Beluga varieties. They have put into place serious penalties for violating their protected species laws.

Because of this, it’s not allowed to fish for caviar producing species in open waters. Therefore, all the caviar that is now consumed must be farm-raised. But, only in Iran can you find the farms that actually contain the Caspian Sea waters. Caspian Sea waters contain the phytoplankton that the fish require for their diet. Transplant efforts have been attempted – but all have failed. Man doesn’t yet have the ability to duplicate Mother Nature! 

Consider, for example, farmers from France can remove the fish from the waters of the Caspian Sea, but they can’t properly transplant them to France. It goes against both ethics and the laws of sustainability. In addition, French factory farms can never duplicate the expertise and knowledge of raising authentic Beluga caviar. It can’t even be done with our current “high technology”. You just can’t duplicate what Mother Nature has taken millions of years in order to perfect. However, they keep on trying (and, of course, failing) and are willing to pass on their failure to the consumer (you).

It takes a very long time to even initiate Sturgeon farming. That necessary 20 years cannot be shortened and technology cannot overcome this.

The Source Codes of the Most Expensive Caviar

Don’t be fooled by all of the different names on the tins. Here are the species codes to look for. If they don’t appear on the tins, you just aren’t getting the best caviar on the market today.

 

Common name(s) Species Native Habitat   Species Code
Beluga Huso Huso Caspian Sea HUS
Osetra Acipenser gueldenstaedti Caspian Sea GUE
Sevruga Acipenser stellatus Caspian Sea STE

 

Persian Osetra Acipenser persicus Caspian Sea PER

 

 

4.   Pure caviar vs. hybrid

If you check the “Lot” number, you can even find out the actual Sturgeon from which the caviar was harvested. This will allow you to purchase multiple tins from a particular fish. If you desire, you may even obtain a DNA report by sending a caviar sample to a testing facility. This way, you can compare the results with those that are permanently on file with CITES officials and scientists.

This means that each tin of caviar can be located on the CITES database. So you can be assured that every tin is completely unique. There can be 100 tins of caviar from each individual fish. Because of this exacting system, you can determine, from the CITES code, whether the tin is from just one fish or if it’s a hybrid tin.

5.     The complex processing of caviar at its source

The technique of processing caviar in order to bring out its wonderful flavor has a history ranging back tens of centuries. It is closely linked with Persia’s history and its Caspian Sea shores.

As time has passed; kingdoms, czars, moguls and empires have existed and disappeared and each one of them has enjoyed caviar’s unique flavor from this region. This flavor resides in the caviar that we offer.

More than a passing fad or some minor delicacy, caviar is fused with great nutritional value. The recipe for caviar processing in the Caspian Sea region has been handed down traditionally from one family’s generation to the next. These families have lived and worked in this region for centuries.

Of course, the exact methods of processing have been kept secret. However, the processing is performed under scientific scrutiny. This ensures that future generations will enjoy the exact same, rich flavor in the centuries to come. Needless to say, foreign producers have no access to these highly-guarded secrets. Only specifically designated individuals possess the understanding of our Caspian Sea caviar processing. These respected individuals can only consist of Iranians who are immensely proud of their country and heritage!

6.     Pasteurizing

Just as you would do with any perishable food, you will want to check the “Best Consumed By” date. You will generally find this on the tin, where you’ll find the Lot Number.

It’s also important to note that most of the caviar that comes from European caviar farms will contain extra salt. This is due to the fact that their caviar just can’t match the quality of genuine Caspian Sea caviar.

Just take a moment and ask yourself – would you really want to purchase a delicacy like caviar without any indication of when the caviar was harvested, when it was packaged and when it is ready to expire?

Sturgeon Caviar Grading
Quality Index Evaluation Method Highest Grade Grade No.1 Grade No.2 Pasteurized²
Caviar origin & fish specie Natural waters of Caspian Sea, CITES Label’ Quality certificates, Time-termperature history Beluga, Osetra & Sevruga farmed using natural Caspian Sea Waters. Iran and Russia are the only two producers doing so. Beluga, Osetra & Sevruga all other sturgeon species farmed using natural Caspian Sea Waters. Iran and Russia are the only two producers doing so. Pasteurization is often not mentioned on the label. Species not intermixed
Species not intermixed Species may be intermixed
Color Visual, under standardized light condition Homogeneous color. Beluga: light gray. Oscietre: slight yellowish or brownish shades in a basic gray-black hue. Beluga-white-gray and Oscietre- goldish shades are rarities Homogeneous color. Light gray,dark gray, black, yellowish, brownish, greenish Any color. Color mixtures acceptable Any color. Slight color mixtures acceptable. Color may be paler than non-pasteurized

 

Appearance Visual, over a candling table Eggs round or slightly elongated, firm, elastic, easily separated, no broken eggs or residual tissue; reasonable moist and rotating inside a jar at room temperature Eggs round or elongated but slightly weak; some presence of residual tissue; moist or dry & hardly rotating inside a jar at room temperature Eggs weak and stick together in lumps; when separated eggs may burst; excessive juices released on container bottom or excessive dryness. Considerable number of burst eggs and membranes. Over-dried eggs Eggs firmer than non pasteurized eggs, easy to separate; presence of lumps and some juice acceptable

Sturgeon and salmon roe are not very susceptible to efforts to redefine good flavor and texture because the perception of what constitutes good taste in these products is well established, see the tables below.

 
Quality Index Evaluation Method Highest Grade³ Grade No.1 Grade No.2 Pasteurized²
Egg Size³ Line up eggs over a 10 cm ruler and measure All eggs of one size, either large or medium Eggs of any single size Eggs size and mixture and acceptable Eggs of any single size

 

Odor Organoleptic, at room temperature Typical for sturgeon, sweet & fresh; off-odors not acceptable

 

Weak typical sturgeon odor, no off-doors acceptable Slight, sharp, sour, yeasty, stable off-odor acceptable Typical for pasteurized sturgeon. Phenol odor
  Offensive odors not acceptable
Taste & Consistency Organoleptic multiple tasting of small portions at chilled temperature Typical for sturgeon yolky, delicate, grassy acceptable, rich and lasting. Egg membranes melt leaving a pleasant viscous liquid impression

 

Typical for sturgeon some loss of yolkiness& richness; grassy but not muddy or other non-offensive after-taste acceptable. Individual egg membranes are slightly recognizable. Some sharpness; grassy or muddy after-taste acceptable. Slight bitter or sharp & sour aftertaste acceptable. Weak sturgeon flavour, not offensive, interfering flavours. Over-dried, recognizable dryness and total loss of the membrane melting phenomenon Typical for pasteurized caviar. Mild, modified yolky a pleasant flavour; egg membrane is tougher than for non-pasteurized caviar, slight chewiness acceptable

 

Salinity⁴ % by weight Any instrumental method 2.5 to 3.5 3.3 to 4.5 3.3 to 5.0 2.5 to 4.0

 

Notes for the table above
1The generic term ‘sturgeon caviar’ is used for all sturgeon fish species. The word ‘malosol’ means in Russian ‘low salted”. Low salinity is usually synonymous with high quality but the word is often misused and in fact is only a marketing gimmick. The word ‘fresh’ should mean non-pasteurized.
2 In principle, pasteurized caviar can be made from all listed grades, if the roe is fresh. Pasteurized caviars are not graded further and constitute a separate grade.
3 Elongated sturgeon eggs are lined up along the larger axis. Large eggs are 3 mm and over, medium 2.5 to 3 mm and small eggs less than 2.5 mm. Salmon eggs: large eggs over 4 mm, medium 3 to 4 mm, small eggs less than 3 mm.
4 According to Iranian standards, caviars with saltiness less than 2.0% are processed only on special orders. Low salted highest grade non pasteurized caviar is processed only on special orders.